دراسة.. ولائم الآلهة سدت شرايين كهنة المصريين القدماء
توصل علماء بريطانيون الى ان الاطعمة والمشروبات المسببة لانسداد الشرايين التي اعتاد ملوك وملكات المصريين القدماء استهلاكها سيتم تصنيفها، بالمعايير الحديثة، على انها غير صحية على غرار الوجبات السريعة في ايامنا هذه وادت الى الوفاة المبكرة.
وكانت الولائم السخية التي يتم تقديمها للآلهة، ويتناولها الكهنة المصريون وعائلاتهم، غنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية ، من الاوز الذي كان يحظى بشعبية كبيرة الى الخبز الذي تدخل في صناعته المواد الدسمة والبيض والحليب الدسم.
وكشف باحثون من جامعة “مانشستر” شمالي بريطانيا عن ان النقوشات الهيروغليفية الموجودة على جدران المعابد وبقايا اجساد الكهنة المحنطة تحمل علامات واضحة على اصابتهم بانسداد الشرايين وامراض قلبية.
واظهرت نتائج الدراسة، التي نشرتها مجلة “لانسيت” الطبية البريطانية الجمعة ، ان معدل تناول الملح كان مرتفعا ايضا ، وان استهلاك المشروبات الكحولية كانت ستتجاوز المعدلات التي ينصح بعدم تجاوزها حديثا.
وقالت البروفيسور “روزالي ديفيد”، التي قادت الدراسة، ان النتائج اظهرت ايضا ان انسداد الشرايين بسبب انظمة غذائية دسمة ليس مرضا حديثا.
المقالات والأخبار الواردة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع .صفحة: متفرقات






















